الأحد، 26 يونيو 2011

الشعب الياباني ومكرمة الشعب العراقي

العراق يساعد اليابان بعشرة ملايين دولار


انقل لك هذا الخبر لانه اسعدني جدا واليابان كشعب وحكومة وارض يستاهلون كل الخير  . ولكن كرد للجمبل الا يستاهل الشعب العراقي من حكومة ايضا رد ا للجيل بعد كل المعانات التى عانهاها
بغداد ـ الصباح
قرر مجلس الوزراء مساعدة اليابان بـ 10 ملايين دولار كإغاثة لما تعرضت له من خسائر جراء الزلزال الذي ضربها في آذار الماضي، مع تلبية طلبات الشركات اليابانية لإستيراد النفط العراقي.
وأوضح بيان حكومي ان "مجلس الوزراء قرر في جلسته الرابعة والثلاثين مساعدة اليابان بـ 10 ملايين دولار من إحتياطي الطوارئ لسنة 2011 كإغاثة لما تعرضت له، مع تلبية طلبات الشركات اليابانية لاستيراد النفط العراقي".
من جانب آخر، قال عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب النائب محما خليل إن "موافقة الحكومة على منح الحكومة اليابانية مبلغ 10 ملايين دولار نتيجة للكارثة التي مرت بها، تعد بمثابة وقفة ورد للجميل لما قدمته اليابان خلال السنوات الماضية للبلاد".
وقال في تصريح اوردته وكالة"آكانيوز" امس: ان البلاد بحاجة الى تقوية علاقاتها الخارجية مع الدول الاجنبية، وخصوصا تلك التي قررت الغاء ديونها المستحقة على العراق في نادي باريس.
ويأتي قرار الحكومة بعد أشهر من تعرض اليابان لأعنف زلزال ضربها، والذي خلف الاف القتلى والجرحى اضافة الى تدمير المحطات الكهربائية النووية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق